الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

التصنيف:

"صحفيون ضد الانقلاب" تطالب بتجميد عضوية بكري وملاحقته قضائيا لمخالفته مواثيق المهنة


فضح الكاتب الصحفي عبد الرحمن سعد- منسق لجنة التوثيق بحركة صحفيون ضد الانقلاب - نفاق مصطفى بكري في التحريض على قتل الرئيس محمد مرسي، مشيرا إلى أن من حق بكري أن يحب أو يكره الرئيس لكن ليس من حقه استغلال صحيفته "الأسبوع " في التحريض على القتل.

وقال سعد إن على نقابة الصحفيين ومن حقها تحويل هذا الصحفي إلى لجنة تأديب، وتجميد عضويته بالنقابة، في حين ستتعرض الصحيفة التي نشرت هذا الكلام الصحفي للتهديد بسحب ترخيصها.

وأوضح منسق لجنة التوثيق بحركة صحفيون ضد الانقلاب، أن عدد الجريدة الصادر يوم الإثنين 16 سبتمبر 2013 بعنوان يقول: "الرئيس القاتل.. الإعدام ينتظر مرسي"، وذلك إلى جوار صورة له، وقد التف حبل المشنقة حول عنقه! قد خالف أبسط مقتضيات العمل المهني، ومواثيق الشرف الصحفي.. إذ تحول بكري إلى قاض .. لمواطن يُحاكم أمام القضاء.

 وأضاف أن من حق هذا المواطن "الرئيس الشرعي" أن يرفع دعوى سب وتحريض عليه، كما سيكون من حق القضاء محاكمة الصحفي الذي نشر هذا الكلام بحق مواطن ينظر قضيته بما يؤثر سلبًا على مجريات العدالة.

وطالب سعد بملاحقة بكري نقابيا وقضائيا بتهمة مخالفة مواثيق المهنة ومقتضيات العمل الوظيفي، مشيرا إلى أنه لم يصدر عنوانا مشابها يطلب فيه الإعدام لمبارك، برغم كل جرائمه، بل وله صورة وهو يكاد ينحني أمام جمال مبارك بكل ذلة.





0 التعليقات:

إرسال تعليق