الأحد، 29 سبتمبر 2013

التصنيف:

فضيحة| "الغرف التجارية" تكشف كذب وزير تموين حكومة الانقلاب


كشف أعضاء الغرف التجارية كذب تصريحات وزير التموين في حكومة الانقلاب التي تؤكد توافر السلع التموينية وعدم وجود عجز فيها حيث أكد عماد عابدين، سكرتير شعبة المواد الغذائية، المسئول عن ملف البقالة التموينية بالشعبة، وجود عجز بالمقررات التموينية بنسبة 35% بالأرز والزيت على مستوى الجمهورية، نافيًا تصريحات وزير التموين بأن جميع المقررات متوافرة لدى بقالي التموين.
 وأضاف عابدين، في تصريحات صحفية أن السبب الرئيسي في العجز نتيجة تغيير مقرر الزيت من عباد الشمس إلى "الخليط" واستيراده من الخارج، مما أدّى إلى تأخر صرف المقرر، وأرجع العجز في الأرز إلى انتهاء الموسم.
 وطالب عابدين، مجلس الوزراء الانقلابي بضرورة تكليف هيئة السلع التموينية بشراء الأرز من الفلاحين مباشرة، بدلاً من الإعلان عن مناقصات للقطاع الخاص ودخول وسطاء يتحكمون في السوق، مما يؤدي إلى رفع الأسعار، مؤكدًا أن تلك الخطوة تساهم في توفير الأموال المخصصة للدعم.
وفيما يتعلق بتصريح وزير التموين بأن العديد من بقالي التموين يتاجرون بالمقررات في السوق السوداء، قال عابدين، هذا قصور من الوزير، وإن صدق فإن أمام كل بقال يتاجر بالمقررات مفتشًا تموينيًا مرتشيًا.
وحذرت الغرف التجارية مما سمته "موجة تمرد واسعة" بين أوساط التجار، حال إقدام الحكومة على فرض تسعيرة جبرية على السلع المتداولة بالأسواق، وطالبت الغرفة ، الحكومة الانقلابية بالتوقف عما اعتبرته تشويها منظما للقطاع من جانب مسئوليها.





0 التعليقات:

إرسال تعليق