الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

التصنيف:

مديونية شركات الكهرباء 42 مليار جنيه


أكد الدكتور حافظ سلماوى، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن شركات الكهرباء ستعقد جمعياتها العمومية وإعداد حساباتها الختامية الشهر المقبل.
وقال سلماوى، إن مديونية الشركات بلغت 42 مليار جنيه خلال الفترة الأخيرة سواء عدم تحصيل فواتير من جانب المشتركين أو عدم سداد الشركات لالتزاماتها فى الوقود وتوفير المعدات وقطع الغيار للوحات المنتجة.
وأضاف ان الوزارة وافقت على قرار مجلس الوزراء بايقاف العمل بالعدادات الكودية لانها فتحت الباب لتوصيل التيار فى المبانى المخالفة واستبدال العدادات الكودية بعقود مؤقتة تبرم بين المواطن والشركة طالما إجراءاته سليمة.
ومن جانبه، أكد أيمن ناهد - القيادي بحزب الحرية والعدالة - أن حملة «مش دافع» الخاصة بمقاطعة دفع قيمة فواتير الكهرباء تجد استجابة كبيرة من المواطنين العاديين، واصفًا «مرحلة العصيان المدني» بـ«المبشرة» حتى الآن.
وقال «ناهد» في مداخلة له على قناة «التركية» الفضائية: إن «الحملة ساهمت في إرباك حكومة الانقلاب، ومن يستمع إلى تصريحات وزير الكهرباء الأخيرة والتي دعا فيها المواطنين لعدم جعل الكهرباء طرفًا في السياسة، وأن لديه أكثر من 200 ألف موظف يعملون بالقطاع يعتمد أجرهم بشكل أساسي على تحصيل رسوم هذه الخدمة، هو مؤشر على حجم ارتباك الحكومة من هذه الخطوة التصعيدية».





0 التعليقات:

إرسال تعليق